علاج أصوات البطن المزعجة

مضغ الطعام جيدا، حيث ان عدم مضغ الطعام بشكل جيد يسبب دخول كمية كبيرة من الهواء إلى البطن وهو من المسببات الاساسية لتلك المشكلة.
المشروبات الغازية والأطعمة السريعة، والوجبات الدسمة تتسبب في كثير من الاحيان بأصوات البطن المزعجة، ولذلك فإن التقليل منها واستبدالها بالأطعمة الصحية تعد من افضل الطرق للتخلص من تلك المشكلة.
شرب الماء من افضل الطرق لتنقية الجسم من السموم، والتخلص من العديد من المشاكل من ضمنها تلك المشكلة التي تقابل الكثيرون.
ممارسة التمارين الرياضية: ولقد ذكرنا في أكثر من موضوع مدى أهمية الرياضة للجسم والعقل فهي حقا تحمي الجسم وتقيه من أمراض متعددة من ضمنها ايضا اصوات البطن المحرجة.
عندما تبدأ الشعور بألم في البطن نتيجة التوتر والقلق فيجب عليك محاولة الاسترخاء لأن ذلك سيترافق في المعتاد مع الأصوات المزعجة التي تنتج من البطن، وإن كنت عامة تعلم ان تلك الحالة تصيبك عند التوتر انصحك بمحاولة التحكم في اعصابك قدر الإمكان.
توجد بعض الأطعمة التي تساعد في تقليل اصوات البطن وهي اطعمة كثيرة فاحرص على تناولها بدلا من تلك الأطعمة التي تسبب الغازات وبالتالي الأصوات في البطن.
تتواجد العديد من الادوية التي تساعد في تخفيف غازات واصوات البطن المزعجة والتي تسبب لك الإحراج وتلك الادوية يمكنك معرفتها من خلال استشارة الطبيب فربما بعضها يناسبك والبعض الآخر لا يناسبك.