بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد في علاج الكلف

الخلطة الأولى عبارة عن مزيج من اللوز المطحون والحليب السائل، وتلك الخلطة تستخدم كقناع لتقشير البشرة، ومع الاستمرار في استخدام تلك الخلطة ستلاحظون النتيجة.
الخلطة الثانية عبارة عن مغلي البقدونس المجمد، حيث يتم نقع البقدونس في ماء مغلي ثم يصفى ويوضع في اناء صنع مكعبات الثلج، ويتم إدخاله إلى الفريزر ليتجمد، ويتم استخدام مكعب منه يوميا وهو مجمد على الأماكن التي يتواجد بها الكلف.
الخلطة الثالثة وتلك الخلطة عبارة عن خليط من عدة زيوت تستخدم على الكلف لإزالته وهي مكونة من ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم وملعقتين كبيرتين من زيت القمح، بالإضافة إلى بياض بيضتين وملعقتين كبيرتين من النشا يتم مزج تلك المكونات معا ثم تفرد على الوجه وتترك نصف ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر وبعد الاستخدام المتكرر ستلاحظون الفرق بأنفسكم.
الخلطة الرابعة عبارة عن مزيج من خل التفاح المعروف بفوائده وحبة البركة التي ذكرت كثيرا في السنة النبوية ويوضع ذلك الخليط لا على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف الوجه بماء فاتر ويتم استخدامه مرتين يوميا ومع الاستمرار باستعماله ستلاحظون الفرق بأنفسكم.
الخلطة الخامسة هي خليط من عصير الليمون والخيار المبشور تستخدم تلك الخلطة على المناطق الموجود بها الكلف فقط ثم تشطف بالماء الفاتر.